برنامج كاس العالم للاندية 2013/2014 بالمغرب + القنوات الناقلة



برنامج كاس العالم للاندية بالمغرب 2013-2014
على بعد أقل من ثلاثة أشهر على مونديال الأندية الذي سيقام في المغرب بين مدينتي أكادير ومراكش، يشتد الصراع بين القنوات الوطنية، وشبكة قنوات الجزيرة الرياضية المالكة لحقوق بث البطولة، وذلك للوصول إلى أقل سعر ممكن بهدف تمكين أكبر فئة ممكنة من مشاهدة البطولة.
ورغم أن البطولة ستنظم على أرض المغرب، إلا أن مخاوف تتزايد من تضاءل فرص القنوات المغربية للحصول على حقوق البث، خاصة وأن قناة الجزيرة أشارت إلى أنها قد تمنح الفرصة لبث مباراة الافتتاح لصالح التلفزة الرقمية الأرضية فقط، على أن تتصرف القناة القطرية في طريقة بيع وتسويق المباريات لوسائل الإعلام.
وفي سياق متصل ذكرت مصادر من اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية، أن عملية بيع تذاكر المباريات ستنطلق مستهل شهر أكتوبر المقبل، دون إيراد معلومات عن أثمنة التذاكر، الذي يرجح أن يكون مرتفعا نظرا لقيمة التظاهرة، حسب ما أفاده محمد اوزين وزير الشباب والرياضية في وقت سابق.
وأضافت نفس المصادر أن لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي زارت المغرب برئاسة الجزائري محمد روراوة، أعطت موافقتها على جميع الخطوات المتعلقة ببيع التذاكر، وكذا زيارة ممثلين عن الفرق لتفقد الفنادق والملاعب، فضلا عن إجراء قرعة البطولة المقررة يوم 9 من الشهر المقبل، إضافة إلى طلبات اعتماد الإعلاميين ورفضها أو قبولها.
على المستوى التقني من المنتظر إن توضع 45 كاميرا رهن إشارة الجهة الناقلة لملعبي اكادير ومراكش، لنقل تفاصيل المباريات بمعدل 22 كاميرا لكل ملعب على حدة.

Comments